تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة، حيث تعاني الكثير من السيدات بعد الولادة من مشاكل في الجسم وخاصة منطقة البطن، ولكن من خلال بعض الوصفات سوف تتمكن المرأة من التخلص من تلك المشكلة، وفي الطبيعي تتمكن المرأة من التخلص من البطن بعد أشهر من الولادة بالرضاعة الطبيعية.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

  • أكدت الكثير من التجارب الخاصة بالتخلص من الكرش بعد الولادة على أن الصبر هو الحل الوحيد، حتى تتمكن المرأة من الحصول على المظهر الطبيعي للجسم بدون كرش عليها أن تصبر كثيرا، حتى تتمكن من العودة إلى ما كانت عليه قبل الولادة، ومن الممكن تجربة رجيم صحي لا يضر بالجسم بالإضافة إلى وضع حزام البطن خاصة عند الولادة الطبيعية.
  • في حالة الولادة القيصرية أكدت بعد النساء على أن الرضاعة الطبيعية والحمية الغذائية البسيطة هي الأفضل، حتى تتمكن من العودة مرة أخرى إلى ما كانت عليه من قبل.

 

نصائح هامة للمحافظة على الجسم بعد الولادة

خلال فترة الحمل يزيد وزن المرأة بشكل ملحوظ كما أن محيط الخصر يتغير بشكل كبير عن الفترة ما قبل الولادة، وتسعى الكثير من السيدات إلى التخلص من الوزن الزائد وخاصة منطقة البطن بعد الولادة، ومن خلال النصائح التالية سوف تتمكن المرأة من التخلص من منطقة البطن من خلال ما يلي :

  • نظام غذائي صحي

مما لاشك به يعتبر النظام الصحي هو الأساس للحصول على جسم رشيق في أقرب وقت ممكن، ويجب على المرأة أن تهتم جيدا لنوعية الطعام التي تتناولها، خاصة إن كانت تقوم بالإرضاع طبيعيا وذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تخلو من الدهون والمواد الضارة، بالإضافة إلى التركيز على البروتينات، الخضروات والفواكه وتناول كميات من السوائل على مدار اليوم حتى لا تضر بالرضيع.

 

  • ممارسة التمارين الرياض

من بين الأشياء الضرورية التي لابد من القيام بها هو أن تقوم بممارسة المزيد من التمارين الرياضية من أجل حرق الدهون، ومن الأفضل للمرأة إن كانت الولادة قيصرية عدم ممارسة التمارين الشاقة، وذلك قبل 6 أشهر على الأقل من موعد الولادة حتى لا تتعرض إلى الضرر.

 

  • تجديد المظهر الخارجي للمرأة 

من بين الأشياء الهامة والضرورية التي لابد من القيام بها حتى تتمكن من التخلص من الوزن الزائد بعد الحمل هو تجديد المظهر، ومن الممكن أن تقوم المرأة بارتداء الملابس القديمة الخاصة بها، بالإضافة إلى شراء ملابس جديدة بالوان غير المعتاد عليها للحصول على أفضل مظهر عملا على إرضاء النفس.

 

  • الحصول على الراحة الجسدية

على الرغم من أن ذلك الأمر من بين الأمور الصعبة خلال الفترة الأولى بعد الولادة إلا أنه لن يكون بالمستحيل، ومن خلال الاعتماد على المقربين من المرأة من الممكن أن تأخذ قسط من الراحة اليومية للتخلص من المتاعب، وهي من الأشياء المفيدة جدا خلال الفترة الأولى بعد الولادة للتخلص من الوزن.

 

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

تتعرض المرأة بعد الولادة إلى الكثير من المشاكل والتي من بينها مشاكل الهضم، وهنا يجب على المرأة أن تتناول كميات كبيرة من الوجبات التي تحتوي على الألياف حتى تساعد على الهضم، ومن ثم زيادة قدرة الجسم على حرق المزيد من الوزن.

 

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية

كما تعتبر تلك النصيحة من بين النصائح الهامة التي يجب على المرأة العمل بها، وأن لا تهمل في النظافة الشخصية الخاصة بها، مع ضرورة تناول الأدوية التي يتم وضعها من قبل الطبيب المختص من أجل التخلص من النزيف بعد الولادة، والتي تساعد في رجوع الرحم إلى حجمه الطبيعي.